أخبار عاجلة
     
الرئيسية / أوروبا / الهجرة الي ايسلندا بعدة طرق بالتفصيل

الهجرة الي ايسلندا بعدة طرق بالتفصيل

الهجرة الي ايسلندا بعدة طرق بالتفصيل

طرق الهجرة الي ايسلندا متعددة ومختلفة عن بعضها , وعن طريق هذه الطرق يتمكن الشخص من الوصول الي ايسلندا ثم يتصرف حسب هدفه الذي ساقه الي هذه البلاد , فنجد منهم من يتوجه بطلب اللجوء فور وصوله او ماشابه ذلك , والبعض الأخر يضمن للشخص الهجرة والأقامة والعمل في ايسلندا .. فلقد أصبحت الهجرة الي ايسلندا ذات رواجا في الفترة الأخيرة وخصوصا من سماسرة الهجرة والذين يركزون بشكل مكثف علي اسهل طريقة للهجرة الي ايسلندا وهي الزواج في ايسلندا , والزواج في ايسلندا بالنسبة للأجانب مسموح به ومقبول من قبل السلطات والجهات في ايسلندا علي ان تتوفر لدي الشخص الجدية والزواج الفعلي وليس الزواج من أجل الحصول علي الأقامة ثم حدوث الطلاق , ولكن الزواج عن طريق هؤلاء السماسرة يعد من الطرق التي تتحايل علي القوانين الآيسلندية والتي تقوم علي النصب .. فعلي الرغم ان الزواج يعد الطريقة السريعة للهجرة الي ايسلندا الا ان هذه الطريقة في نفس الوقت بها الكثير من التعقيدات والأجراءات التي يثبت فيها الشخص حسن نيته وأهمية الزواج لديه من أجل الزواج والأستقرار وليس بهدف الحصول علي الأقامة ثم الأنفصال ..وسنتكلم في هذا المقال عن التوضيحات حول الزواج في ايسلندا وعن بعض طرق الهجرة الي ايسلندا , وماهي متطلبات وشروط كل طريقة للهجرة الي ايسلندا ..

الهجرة الي ايسلندا بعدة طرق بالتفصيل
الهجرة الي ايسلندا بعدة طرق بالتفصيل

Immigration to Iceland in detail in several ways

الهجرة الي ايسلندا من حيث الطرق والمميزات ( طرق وكيفية الوصول الي ايسلندا) :

شروط الهجرة الي ايسلندا تختلف من طريقة الي اخري والتي تعتمد علي توفير سبل قانونية للوصول الي ايسلندا , فهي لاتعتمد علي برنامج هجرة رسمي معين لان ايسلندا لاتمتلك برنامج هجرة وتوطين معتمد مثل بعض الدول كأستراليا وكندا ..

الطريقة الأولي :

الهجرة الي ايسلندا بفيزا سياحية :

للحصول علي فيزا سياحية الي ايسلندا يتم ذلك عن طريق التقدم بطلب للحصول علي فيزا شنغن ايسلندا من سفارة ايسلندا او عن طريق احدي السفارات الأوروبية في بلده والتي يمكن التقدم اليها نيابه عن سفارة ايسلندا , وعند الحصول علي الفيزا ثم الوصول الي ايسلندا يمكن للشخص محاولة البقاء في البلاد من خلال عدة حلول مثل :

– ان يتقدم الشخص بطلب لجوء الي السلطات في ايسلندا عند الوصول بفيزا شنغن ولكي يضمن الشخص بقاؤه في ايسلندا وعدم ترحيله الي دولة من دول دبلن يجب ان يحصل علي تأشيرة فيزا ايسلندا من السفارة الآيسلندية او السفارة الأوروبية التي تتصرف بالنيابة عنها .. حيث ان الهدف من الحصول علي فيزا من سفارة ايسلندا هو عدم الترحيل حسب بنود اتفاقية دبلن (اذا حصل الشخص علي فيزا من اي دولة أوروبية ووصل الي ايسلندا او غيرها وتقدم بطلب لجوء ستقوم ايسلندا او الدولة التي سافر اليها الشخص بترحيلة الي الدولة الأوروبية التي حصل منها علي الفيزا ووضع بصمته عندها وذلك بناء علي قوانين دبلن الأوروبية للجوء .. وعند التقدم بطلب لجوء الي السلطات الآيسلندية لابد ان يكون لديه من الأسباب التي يستطيع بها اقناع من يتحاور معه بشأن اللجوء وان تكون الأسباب قوية ولديه أدلة لصحة مايقول مثل انه لايستطيع الرجوع الي بلده لاسباب مثل السجن او القتل او الخوف او ماشابه ذلك , واذا لم يتوفر لديه مثل هذه الاسباب يمكنه البحث عن طريقة اخري للبقاء في ايسلندا او مغادرة البلاد .. فالهدف الاساسي من الفيزا السياحية التي حصل عليها هي السياحة او انهاء اعمال تجارية في ايسلندا ثم مغادرة البلاد , لذلك علي الشخص عن الذهاب الي سفارة ايسلندا او السفارة الأوروبية التي تنوب عنها عدم أظهار أي نية في كونه يرغب في البقاء في ايسلندا او استعمال الفيزا في غير موضعها , فهذه الطريقة هي وسيلة قانونية للسفر والسياحة في ايسلندا غير مايظن البعض بأنها طريقة لتقديم طلب هجرة الي ايسلندا .

– للحصول علي فيزا شنغن للسفر الي ايسلندا يجب معرفة الآتي :

قبل التفكير والمضي في خطوات الحصول علي فيزا شنغن يجب معرفة كل شئ حول السفر الي ايسلندا وكل مايتعلق بالفيزا وكيفية تقديم طلب لجوء الي ايسلندا عند الوصول اذا كان الشخص يرغب في ذلك بهذه الفيزا ..

الطريقة الثانية :

الهجرة الي ايسلندا من خلال الزواج :

من أبرز الطرق للهجرة الي ايسلندا والتي يتبعها الكثير من النصابين حيث انها اشتهرت في الفترة الأخيرة حيث كان يروج الكثيرين بأن ايسلندا تمنح 5000 دولار لمن يرغب في الزواج من امرأة آيسلندية مبررين ذلك بقلة عدد الرجال بالنسبة للنساعء في ايسلندا .. وهذا الأمر مخالف للحقيقة وغير صحيح حسب الأحصائيات السكانية في ايسلندا والتي تثبت عكس هذا الكلام , نجد ان النصب من قبل المحتالين في هذا الامر كثيرين وعلي صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك يروجون الي السفر والزواج في ايسلندا مقابل عائد مادي يحصلون عليه وهذه الطريقة في الترويج تقوم علي الكذب وبمجرد ماتتمكن من النصب علي عدد من الافراد تختفي هذه الصفحات وسرعات ماتظهر بأسماء اخري جديدة لتواصل النصب , وعلي جميع الشباب توخي الحذر في التعامل مع تلك الصفحات , وعلي من يرغب في الزواج من أجل الزواج والاستقرار فهذا مقبول ومسموح به وليس من أجل المصلحة وعلي ان يكون الطرفين الذين يرغبون في الأرتباط ببعضهم لديهم الرغبة في الزواج من أجل تكوين أسرة والاستقرار والارتباط الفعلي وليس للمصلحة .. كما ان هناك شروط لاتمام هذا الزواج ويجب الالتزام بها من قبل طرفي الزواج .وعلي من يرغب في المزيد من المعلومات حول شروط ومتطلبات الزواج في ايسلندا يمكنه الدخول علي موقعنا من هذا الرابط هنــــــــــــا .

والزواج من أجل الهجرة والعمل يتم بثلاث طرق وأهداف مختلفة حسب رغبة الشخص نفسه والأهداف كالتالي :

الزواج الفعلي : اي نظير مبلغ مالي يتفق عليه الطرفين ويكون الغرض او الهدف منه هو المصلحة في الوصول الي الهجرة والأقامة ويتم من خلال مواقع الزواج والتعارف علي الأنترنت ثم يتم الطلاق بعد الوصول الي الهدف .

زواج الخداع : وتعتمد هذه الطريقة علي الغش وخداع الطرف الثاني من قبل الشخص الذي يريد السفر والعمل او الهجرة الي ايسلندا وعند الوصول الي مايريد يتم انهاء الزواج دون مراعاة للطرف الثانيوهذه الطريقة فيها مخاطرة حيث يتم في اغلب الأحيان ترحيل الشخص الي بلاده بعد اكتشاف حيلته وان هذا الزواج من أجل الحصول علي الأقامة .

الزواج عن حب : هذه الطريقة تهدف الي الزواج الحقيقي من أجل الأستقرار والأرتباط الحقيقي وتكوين أسرة والعمل والتعايش في المجتمع الآيسلندي ومن ثم هذه الطريقة تعد طريقة قانونية ومشروعة للهجرة الي ايسلندا ولاتعتبر هذه الطريقة ذات مصلحة يتبعها الحصول علي الأقامة والعمل فهو شئ طبيعي يضمنه له القانون في ايسلندا .

الحصول علي اقامة ايسلندا بعد الزواج :

بعد اتمام اجراءات ومراسم الزواج يمكن للشخص الأجنبي التقدم للجهات المختصة للحصول علي الاقامة المؤقتة والتي مدتها 3 سنوات ومن ثم يستطيع بعد انقضاء المده طلب الحصول علي الاقامة الدائمة في ايسلندا ثم الحصول علي الجنسية الآيسلندية او جنسية ايسلندا بعد تلبية كافة شروط الجنسية الآيسلندية .

الهجرة الي ايسلندا بعدة طرق بالتفصيل
الهجرة الي ايسلندا بعدة طرق بالتفصيل

Immigration to Iceland الهجرة الي ايسلندا …

الطريقة الثالثة :

الهجرة الي ايسلندا عن طريق الدراسة :

تخص هذه الطريقة فئة عمرية معينة والتي تهدف الشباب بصفة خاصة والحاصلين علي شهادة اتمام الثانوية العامة او من يرغب في الحصول علي شهادة الدكتوراة من احدي الجامعات في آيسلندا ..

شروط الدراسة في ايسلندا :

– الحصول علي موافقة من احدي جامعات ايسلندا من خلال التواصل مع احدي الجامعات المتواجدة في ايسلندا .

– ترجمة جميع الأوراق والشهادات الحاصل عليها الطالب باللغة الانجليزية في مكتب معتمد ويتم توثيقها من الخارجية في بلده.

– تقديم نسخة من جواز السفر مأخوذة عن طريق سكانر .

– اثبات الحالة المادية وتقديم ضمان بنكي او مايفيد بقدرته علي تحمل مصاريف الدراسة والأقامة خلال فترة الدراسة من نفقات وسكن ومعيشة داخل ايسلندا والتي تبلغ المتطلبات المادية في الشهر الواحد من 1100 يورو بالاضافة الي تسديد قسط رسوم الدراسة في الجامعة .

– تقديم اي وثائق مطلوبة او مستجدة تطلبها الجامعة او السفارة في ايسلندا .

والمعروف ان ايسلندا تضم 7 جامعات مرموقة ولكن أفضل هذه الجامعات الآيسلندية هي جامعة آيسلندا والتي يتم الدراسة فيها باللغة الأنجليزية وبها العديد من التخصصات الدراسية ولديها شروط منها اتقان اللغة الانجليزية لمن يتقدم في التسجيل بالجامعة للدراسة بها ..

– وتعود هذه الطريقة علي الشخص بالنفع ليس فقط للدراسة ولكن للعمل وامكانية الحصول علي الاقامة من خلال العمل اي الحصول علي اقامة عمل حيث يسمح للطالب بالدراسة والعمل لعدد ساعات معينة فهي توفر له فرصة التوفير والاقتصاد من هذا العمل لحين العودة للوطن .

– بعد الانتهاء من فترة الدراسة اذا لم يتمكن الطالب من المكوث في البلاد يستطيع صاحب العمل ان الذي كان يعمل لديه او اي صاحب آخر ان يرسل اليه عقد عمل للهجرة الي ايسلندا مرة اخري ومن ثم الاقامة بشكل دائم .

– يمكن للشخص تقديم طلب لجوء بعد الوصول وحصوله علي فيزا الدراسة في ايسلندا ولكن لابد من توفير الاسباب والأدلة الكافية للاقدام علي مثل هذه الخطوة ةالا فلا داعي لها .

– تتيح الدراسة في ايسلندا والحصول علي الشهادة الهجرة الي دولة أوروبية أخري .

– يمكنه التعرف علي الحياة وطبيعة الظروف والمجتمع الآيسلندي وقد يتراجع عن قراره بمجرد رؤية الاجواء الشتوية القاسية للبلاد ويفضل اكمال الدراسة ثم العودة الي الوطن .

الطريقة الرابعة :

الهجرة الي ايسلندا عن طريق العمل :

الحصول علي عمل او وظيفة في ايسلندا امر صعب وليس سهل لمن يقيم خارج ايسلندا , و الهجرة الي ايسلندا عن طريق العمل لها شروط وهي :

شروط الهجرة الي ايسلندا عن طريق العمل :

–  للحصول علي عمل في ايسلندا يجب ان لايكون هناك مواطن ايسلندي او شخص يقيم بشكل شرعي في ايسلندا يمكنه ان يعمل في هذا العمل .

– أصحاب العمل في ايسلندا يشترطون وجود التحدث باللغة الآيسلندية او الانجليزية لمنح الشخص الوظيفة .. ولكن الانجليزية ليست شرط في كل الوظائف فهناك وظائف تشترط اتقان اللغة الآيسلندية .

–  وجود صاحب او قريب في ايسلندا لكي يقوم بمساعدتك في الحصول علي عمل في آيسلندا حيث ان البحث عن عمل في ايسلندا عن طريق الانترنت ليس بالامر السهل مثل غيرها من الدول الاخري كألمانيا .

– اذا تمكن الشخص من الحصول علي عقد عمل او توظيف في ايسلندا ,يجب ان يقوم صاحب العمل بنفسه بإرسال عقد التوظيف للشخص في بلده حتي يمكنه الحصول علي فيزا العمل او تأشيرة العمل واتمام باقي اجراءات السفر وهي المتطلبات:

1- جواز سفر ساري المفعول .

2- عقد التوظيف المرسل من جهة العمل في آيسلندا .

3- تعبئة استمارة فيزا ايسلندا .

4- تسديد رسوم فيزا ايسلندا .

5- صور شخصية ذات مواصات خاصة .

6- اي مستجدات من الاوراق والوثائق التي تطلبها السفارة الآيسلندية .

7- وقد تطلب السفارة اثبات عنوان سن في آيسلندا بعد السفر او ماشابه ذلك .

8- في حالة موافقة السفارة علي منح الشخص فيزا ايسلندا سيحصل الشخص علي تصريح اقامة في ايسلندا والذي يكون مرتبط بعمل محدد .

– ومن ضمن الوظائف المطلوبة والمرغوب فيها في ايسلندا هي الوظائف في مجال البرمجة وفي تقنية الشبكات فمن لديه خبرة في هذا المجال ستكون له فرصه محتملة عن غيرها من باقي الوظائف .

ولمزيد من المعلومات يمكنكم الدخول علي رابط موقع مديرية العمل في ايسلندا من هنـــــــــا .

وتصفح بوابة الوظائف علي الموقع ثم محاولة التواصل مع الجهات المعنية التي تطرح هذه الوظائف للحصول علي فرصة عمل مناسبة .

الطريقة الخامسة :

الهجرة غير الشرعية الي ايسلندا :

هذه الطريقة من الطرق المحفوفة بالمخاطر ولاننصح بها أحد وهي تتم من خلال دول أوروبية اخري في الوصول الي ايسلندا عن طريق قوارب الهجرة غير الشرعية والتي تسلك طريقها في البحر والتي قد ينتج عنها الغرق والتعرض للهلاك الحتمي , وهي طريقة يتبعها غالبا طالبي اللجوء .

وأخيرا : لقد استعرضنا طرق مختلفة عن الهجرة الي ايسلندا ولكل من يرغب في السفر أختيار الطريقة التي تناسب أهدافه وطموحه فهناك من يفضل الهجرة عن طريق الدراسة ومن يفضل الهجرة عن طريق الزواج او عن طريق العمل وعلي كل من يفكر في الهجرة التوجه بخطوات عملية مدروسة للوصول الي هدفه وطموحه بطريقة قانونية بعيدة عن الانانية والوصولية.

فضلا : أذا أعجبك هذا المقال أترك تعليقك وأنشره بين أصدقائك لتعم الفائدة علي الجميع,شكرا للمتابعة .

عن محمد سامح

خريج سياحة و فنادق و ملم بكل جديد في مجال السياحة و الفنادق نظرا لخبرتي الدراسية و تعدد رحلاتي حول كثير من دول العالم لشغفي الشديد بأكتشاف المعالم الهامة السياحية لكل بلد, لذا قررت ان ادون خبرتي ورحلاتي لكي يستفيد منها كل من يبحث عن تلك المعلومات لتكون له عونا ودليلا تمكنه من الحصول علي ما يصبو اليه.

شاهد أيضاً

الفرق بين الفيزا والتأشيرة والاقامة والغرض منهم

الفرق بين الفيزا والتأشيرة والاقامة والغرض منهم

الفرق بين الفيزا والتأشيرة والاقامة والغرض منهم  سنوضح في هذا المقال الفرق بين تأشيرة السفر, …

2 تعليقان

  1. اريد الهجرة اني محمد من العراق 20

    • لقد قمنا بطرح عدة طرق وحلول مشروحة وبموضحة بشكل جيد للسفر والهجرة الي ايسلندا , يمكنك أعادة قراءة المقال بعناية وأختيار الطريقة التي تناسبك , مع التمنيات بالتوفيق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: لا يمكنك نسخ المحتوي